منتدى صبايا كول

يمنع وضع روابط لمنتديات اخرى الافي التبادل الاعلاني


    مقال حسن عسيري في صحيفة الوطن بعنوان 10 دقائق مع توفيق الربيعة

    شاطر

    hanihi5

    المساهمات : 228
    تاريخ التسجيل : 05/08/2014

    مقال حسن عسيري في صحيفة الوطن بعنوان 10 دقائق مع توفيق الربيعة

    مُساهمة  hanihi5 في الثلاثاء يوليو 28, 2015 4:40 pm

    [SIZE="6"] مقال حسن عسيري في صحيفة الوطن بعنوان ا 10 دقائق مع توفيق الربيعة
    [/SIZE]




    [SIZE="5"]

    وفق قانون الزمن الذي لدينا، تبدو الـ10 دقائق في حساباتنا الزمنية وقتا تافها لا يمكن الشعور به، ولا يمكن إنجاز أي شيء قبل انقضائه.
    هذه النظرية تهشمت لدي خلال 10 دقائق قضيتها مع وزير التجارة الدكتور توفيق الربيعة. 10 دقائق، أي 600 ثانية من الأفكار المشتركة. كان لقاء تم ترتيبه مع مكتبه سريعا، تقديرا منهم لطلبي المستعجل بلقاء الوزير، كان ذلك في صالة المكتب التنفيذي بمطار جدة قبل 3 أعوام، لكنه ما زال عالقا في عقلي.
    الربيعة، رجل الشارع بالنسبة إليه أهم من موظفي الوزارة، لأن المعاناة عندما تسير على قدميها في الشارع بين الناس الحقيقيين لا يمكن إخفاؤها عن المسؤولين، وتكون صادقة حتما.
    لذلك، عندما جعل 28 مليون سعودي مفتشا في وزارته، من خلال تطبيق لرصد مخالفات الغش التجاري، فذلك لأنه أدرك من الإنسان العادي أن الوضع الاقتصادي للأسرة السعودية لا يحتمل، وأن رؤوس الأموال العملاقة تريد التهام الصغار من خلال المخالفات التجارية في البضائع، العروض، الضمانات وغيرها، لذلك كان الخيار لصالح المستهلك.




    ولكن لا يعني ذلك أنه كوزير للتجارة يكره التجار والتجارة، ولكن العملية التنظيمية تعني البائع والمستهلك، فتارة نراه هنا، وتارة نراه هناك، يرتدي القبعة التي يريد.
    آخر الأعمال التي يقوم بها هو قانون الإيجار التجاري الذي سيحمي أصحاب المحال التجارية من جشع أصحاب العقارات، إذ سيتم القضاء على ابتزاز صاحب العقار لـ"صاحب الدكان"، والضغط عليه بدفع إيجار أعلى أو الخروج من الدكان، وهو سلوك يتسبب في انهيار أي مناخ صحي لنجاح أي مشروع استثماري.
    كانت 10 دقائق مفيدة وحيوية، حينها ذكرت له أننا كنا قد أنتجنا حلقة كوميدية عن تصريحه الذي يقول: "سأجعل 28 مليون سعودي يعملون مفتشين لصالح وزارة التجارة"، وعندما حملنا التطبيق إلى هواتفنا النقالة، أدركت أنه كان يعي ما يقول، وقد استخدمه بالفعل جميع السعوديين، وأولهم أنا.

    [/SIZE]

    المصدر صحيفة الوطن


    [URL="http://alwatan.com.sa/Articles/Detail.aspx?ArticleId=26551[/URL]


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 3:16 pm